20 مارس 2011

هوامش مبعثرة (3)

·      سأحكي لكم عن زماني .. بالتأكيد سمعتم عنه .. في زماني كانت الروابط بين الناس أقوى و أكثر مقاومة للكسر .. كنت إذا أردت أن أطمئن على أقربائي أبعث لهم بخطاب ، قد يمر أسبوع حتى يصل .. و أنتظر الرد أسبوعا آخر .. فإذا جاء فتحت المظروف بقلبي قبل يدي .. و أخذت عيني في القفز على سطوره في بهجة .. و أعيد قراءته مرات كي أتشبع منه و من مرسليه الغالين .. زماني كان بلا هاتف .. بلا تلفاز .. بلا كومبيوتر .. بلا انترنت .. كان كل شئ صعب حقا - لا أنكر- و لكن كانت لذة أي شئ تفوق الوصف .. الكلمة بألف .. النظرة بألف .. اللهفة بألف ألف .. إني أرثى لزمانكم .. فالسهولة تقتل لذة الفقد .. !

·      إذا أردت أن تأسرها .. فقط تذكر قبل أية كلمة أو أي فعل أنك تعامل "إمرأة" .. يأسرها الحنان ، يبهرها العطف ، تدللها الرقة ، قدمها على نفسك في كل شئ .. ستذيبها حتى لو كانت أكثر الفتيات تذمراً .. هذا هو المفتاح .. أما إذا أردتها عدوة .. فلتجادلها كثيرا ، فلتترفع عن الاعتذار ، فلترفع صوتك ،  فلتكلمها كأنها رجل مثلك ..

·      تميل عقولنا للصور الكاملة من الأشياء .. فإذا كانت معلوماتنا عن شخص ما محدودة .. سيؤدي هذا حتما لصورة مبتورة .. و لكي تكتمل فإن عقولنا تعمل على ملء الفراغات من وحي الخيال .. لتخرج الصورة مختلفة تماما عن الأصل .. هي الصورة كما نريدها "نحن" أن تكون .. إذا كانت جميلة و حالمة فلأننا كذلك .. و إذا كانت قبيحة مشوهة فلأننا كذلك أيضا .. و لكن في كلتا الحالتين لا صلة للصورة بالحقيقة .. اللعنة على "الشات" !!!

·      كنت - و سأظل - من الساعيات وراء حقوق المرأة "كإنسان" .. من حقها أن تشعر و تحب و تعترض و تبدي رأيها و تُحترم و تُسمع شكواها .. هي حقوق بسيطة للغاية و لكن للأسف حُرمت منها الكثيرات .. و لكن هناك أشياء آخري لا أريد فيها أية "مساواه" .. هي مناطق أريدك فيها "رجلا" حتى أشعر أنا بأنوثتي .. التي هي حقي أيضا .. أريدك رجلا جريئاً .. مُبادراً .. مقتحماً .. واثقاً لا تأبى الرفض .. لا أريدك متردد .. متلعثم .. تفكر ألف مرة قبل كل كلمة أو فعل .. أريد مفاجئات .. ليتك تعلم كم تحب الفتيات المفاجئات ! .. فلا يوجد رجلا أكثر جاذبية من الرجل "الغير مُتوقع" ..

·      كل شئ لا يأتي في وقته يفقد معناه .. كإعتذارَك الآن !

هناك 8 تعليقات:

  1. إوعى تبطلى كتابه! ما شاء الله اسلوبك رائع! :)

    ردحذف
  2. شكرا جزيلا يا محمد .. بنتعلم منك :)

    ردحذف
  3. ممتازة المجموعة دي يا أميرة

    ردحذف
  4. "السهولة تقتل لذة الفقد"

    دي في العضل !

    ده ميمنعش إن التانيين جبّارين ولكن أول واحدة حستها فعلاً (رغم إن أنا من النوع اللي مبيحسش :D)

    تحياتي ليكي.

    ردحذف
  5. @ عبد الرحمن
    سعيدة إنهم عجبوك ... أصل أختك مخنوقة من السهولة أوي
    :))

    ردحذف