11 مارس 2011

هوامش مبعثرة (1)

·      اعتاد أن تكون له الكلمة الأخيرة في علاقاته .. كلمة طيبة متسامحة .. لا يهمه رد فعل الطرف الآخر .. فليحترق بناره ..

·      مهما صال الرجل و جال في الدنيا .. و مهما ادعى التحرر في التفكير و أنه يقدّر أن تكون فتاته وقعت في الحب من قبل .. في آخر الأمر يريد أن يكون "الأول"  .. بلا جدال .. أما المرأة فإنها تريد أن تكون "الأخيرة" بلا جدال أيضا .. ترى أيهما مخطئ و أيهما مصيب ؟

 
·      لا تصدق كل من تتشدق بأنها من محبّات الصراحة .. تقل لك صارحني و لا تخش شيئا .. فقط لا تصدقها !

·      في بداية معظم علاقات الحب تنصب المرأة فخاً - لا اراديا – للرجل فتطلب منه أن يخبرها بصراحة عن شيئين .. علاقاته السابقة و عيوبها .. ثق أن العلاقات الناجحة هي التي ينجو فيها الرجل من هذا الفخ ..

·      لا تتهمني بأنّي امرأة "مسترجلة" .. فأنا لم أجد أمامي رجلا يشعرني بأنوثتي !

·      لا تصدقي كل من يقول لك أنه متفهم لطبيعة عمل المرأة و دورها القيادي في المجتمع ، و أنه مستعد أن يساعدها في الأعمال المنزلية لأنهما شريكان في كل شئ .. خذي الكلام بمحمل النوايا الطيبة و لكن .. لا تأملي في التنفيذ أو تغضبي لعدمه !

·      لماذا تدخل في كل نقاش تدعى إليه ؟ .. لماذا تحرق أعصابك و حنجرتك بهذا القدر ؟ علام الخلاف المتقد ؟ .. لك رأيك و لي رأيي .. سأحاول أن أوضح وجهة نظري لكن لن أجادل كثيرا معك .. فكم من آراء لي ثبت خطؤها فيم بعد .. فالحقيقة الكاملة ليست ملكا لأحد .. كلنا نملك جزء منها فقط .. لست مخطئة و أنت لست مخطئ .. أنت فقط ترى زاوية لا أراها من مكاني .. عندما نختلف أرجو منك أن تقوم من مكانك لتنظر من نفس زاويتي .. علك تغير رأيك .. أو ربما تثبت عليه أكثر !

·      اعتاد على نظرات النساء المتيمة به .. اعتاد سعيهن للتقرب منه .. و اعتاد أن يسدل هو ستار النهاية .. فلما جاءت من جسرت على أن توليه ظهرها .. فقد عقله ..

هناك 5 تعليقات:

  1. ""في بداية معظم علاقات الحب تنصب المرأة فخاً - لا اراديا – للرجل فتطلب منه أن يخبرها بصراحة عن شيئين .. علاقاته السابقة و عيوبها .. ثق أن العلاقات الناجحة هي التي ينجو فيها الرجل من هذا الفخ""

    ""لا تصدقي كل من يقول لك أنه متفهم لطبيعة عمل المرأة و دورها القيادي في المجتمع ، و أنه مستعد أن يساعدها في الأعمال المنزلية لأنهما شريكان في كل شئ .. خذي الكلام بمحمل النوايا الطيبة و لكن .. لا تأملي في التنفيذ أو تغضبي لعدمه !""

    هو ده الكلام
    :)))

    ------------

    ""لك رأيك و لي رأيي .. سأحاول أن أوضح وجهة نظري لكن لن أجادل كثيرا معك .. فكم من آراء لي ثبت خطؤها فيم بعد .. فالحقيقة الكاملة ليست ملكا لأحد .. كلنا نملك جزء منها فقط .. لست مخطئة و أنت لست مخطئ""

    قلت الكلام ده
    اللي قلت له كده ما خدش باله إن معنى الكلام ده هو إن الاختلاف في الرأي طبيعي
    وخد باله إن معنى الكلام ده إني لسة ما اقتنعتش برأيه لحد دلوقتي
    :)

    ردحذف
  2. بالنسبة لأول واحدة بتاعة "الفخ" .. اعملها شير عندك عالفيس بوك الله يخليك لانقاذ ما يمكن انقاذه :))

    و تاني واحدة .. طبعا يا اسلام كلام الخطوبة مدهون بزبدة يطلع عليه الجواز يسيح :)))))

    أما بقى تالت واحدة ... ماهو لو اللي بتحاوره كانت كل مشكلته إزاي يقنعك .. يبقى هو مش سامعك أصلا .. و في تلك الحالة .. نفضله :)

    ردحذف
  3. مدهون بزبدة.. مدهون بمربى
    مش مشكلة بقى، آهو حاجة تعدي القعدة
    أمال يعني رغي المخطوبين ده هيجيبوله كلام منين؟
    :)

    المهم بس الواحد يكبر دماغه وما ياخدش كل الكلام على أعصابه زي ما قلتي كده

    ردحذف
  4. لماذا تدخل في كل نقاش تدعى إليه ؟ .. لماذا تحرق أعصابك و حنجرتك بهذا القدر ؟ علام الخلاف المتقد ؟ .. لك رأيك و لي رأيي .. سأحاول أن أوضح وجهة نظري لكن لن أجادل كثيرا معك .. فكم من آراء لي ثبت خطؤها فيم بعد .. فالحقيقة الكاملة ليست ملكا لأحد .. كلنا نملك جزء منها فقط .. لست مخطئة و أنت لست مخطئ .. أنت فقط ترى زاوية لا أراها من مكاني .. عندما نختلف أرجو منك أن تقوم من مكانك لتنظر من نفس زاويتي .. علك تغير رأيك .. أو ربما تثبت عليه أكثر !"

    -----------
    عاجبيني قوي ومقولات تنفع ستاتيو عالفيس وهاخد لايكات :) ههههه

    ردحذف
  5. @Ahmed Nafady
    :)))
    شكرا ... أتحداك لو خدت لايك واحدة .. خاصة في الأيام دي ! .. ده الناس مقطعة بعض ع الفيس اليومين دول !! وكل واحد شايف إن هو بس اللي بيفهم وهارش الموضوع وإحنا كلنا عبط ومضحوك علينا !!

    ردحذف