20 مايو 2011

هوامش مبعثرة (5)

·   تيقظ للصُدَف .. فما أكثر ما تحمله لك من خبايا ..


·   أجمل الخطابات هي تلك التي لم أرسلها بعد .. وأجمل الكلمات هي تلك التي لم أنطقها بعد .. وأجمل الرجال هو ذلك الذي لم أقابله بعد !


·   غالباً لايعتذر الرجال عما قالوه أو فعلوه بدافع من شعور حقيقي بالندم .. إنهم يلجأون إليه كحلّ أخير بعد أن ينهكهم الجدال .. فقط لإنهاء الموقف الراهن أو عندما يشعرون أن عدم الإعتذار سيكلفهم لاحقاً متاعب أكثر من الإعتذار نفسه !


·   إما أن تكون محبوبا من الجميع أو تكون صاحب رأي واضح .. غالبا لن تقدر على الجمع بينهما !


·   لقد حدثتني و "كأنها" تحترمني ، و تبسمت في وجهي و "كأنها" تلاطفني ، و عاملتني برفق و "كأنها" تحبني ... و الآن خاصمتني بلا سبب .. فلم العجب ؟!


·   لم أشعر بهذا "الحضور الطاغي" لشخص منذ فترة طويلة بحق ! .. الحضور الذي يجبرني على فغر فاهي إعجابا ! زالت كل النبضات المندهشة من إيقاع حياتي الذي بات كرسم القلب لشخص ميت !


·   أتمنى أحيانا من الله أن يجعلني أكثر غباءً ، فما عدت أقوى على تحمل الكذب و النفاق الطافح من أعينهم و شفاههم ، تعبت من فهمهم .. حقًا تعبت !

·  مشكلة الفتاة بشكل عام أنها عندما تحب بصدق تضع كل البيض في سلة واحدة ، فيتحول حبيبها لمحور حياتها ، تجد نفسها تفكر فيه كل لحظة رغمًا عنها ، يتمدد ليأخد الحيز الأكبر من تفكيرها على حساب عملها و دراستها و علاقاتها مع أصدقائها و أقاربها .. وهذا لأنها ببساطة تحب بإخلاص و صدق و ثقة مطلقة ... ولكن يجب عليها أن تحتفظ بسلاح واحد على الأقل من أسلحتها الدفاعية ، فلا أمان في هذا العالم ..

هناك 6 تعليقات:

  1. ولسه..تخبئ لنا الحياه المزيد والمزيد من التعب

    ردحذف
  2. · إما أن تكون محبوبا من الجميع أو تكون صاحب رأي واضح .. غالبا لن تقدر على الجمع بينهما !
    ___

    كلهم روعة بس دي عبقرية !

    ردحذف
  3. يكرمك ربنا دنيا وآخرة :)
    أنا بأعاني من الموضوع ده بشكل خاص ، وبتستفزني جدا "ميوعة" بعض الأشخاص ! متعرفش كده تمسك عليهم كلمة أو رأي واضح أبدًا !!

    شكرا جزيلا :)

    ردحذف
  4. أتمنى أحيانا من الله أن يجعلني أكثر غباءً ، فما عدت أقوى على تحمل الكذب و النفاق الطافح من أعينهم و شفاههم ، تعبت من فهمهم .. حقًا تعبت !
    -----------
    جميلة ومعبرة انا حبيت مقالات هوامش دي :)

    ردحذف
  5. @Ahmed Nafady
    شكرا جزيلا يا أحمد .. ده من ذوقك بس :)

    ردحذف